Main Menu

حفل ختام أولمبياد “ريو 2016”

حفل ختام أولمبياد “ريو 2016”

موقع كل العرب انفو,

أسدل الستار يوم الأحد، 21 أغسطس/آب، على النسخة الـ 31 لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي استضافتها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية في الفترة (5-21) أغسطس/آب 2016، بحفل ختامي رائع.

 

وودعت مدينة ريو دي جانيرو دورة الألعاب الأولمبية بحفل “لتطهير الروح” الذي انطلق باحتفالات كرنفالية وموسيقى السامبا التي تعد رمزا للمدينة ونبذة عن الحياة في مدينة ريو دي جانيرو، وأشهر الصناعات التي تشتهر بها، وذلك على ملعب “ماراكانا” الشهير، وشارك فيه أكثر من ثلاثة ألاف متطوع و300 راقصة.

وبدأ الحفل برسالة تكريم للعالم الراحل سانتوس دومون، أحد رواد الطيران البرازيلي، ثم تلاه عرض قصير بالألعاب النارية وعرض موسيقي، ثم وجهت التحية للألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية.

 

وتم تكريم الفائزين في سباق الماراثون أثناء الحفل من قبل توماس باخ، ونال العداء الكيني إيليود كيبتشوج الميدالية الذهبية، بعد أن احتل المركز الأول في السباق بزمن قدره ساعتان و8 دقائق و44 ثانية، متفوقا على الإثيوبي فييسا ليليسا الذي اكتفى بالميدالية الفضية، بينما ذهبت الميدالية البرونزية إلى الأمريكي غالن روب.

 

وبعد ذلك، قدم منظمو الحفل الأعضاء الجدد للجنة الأولمبية الدولية الذين تم انتخابهم رسميا اليوم الأحد، وهم 4 رياضيين كانو قد دخلوا لجنة الرياضيين، وهم بطلة القفز بالزانة السابقة الروسية يلينا إيسينباييفا، التي استبعدت من المشاركة في أولمبياد ريو 2016، بسبب فضيحة المنشطات، والمبارزة الألمانية بريتا هايدمان، ولاعب كرة الطاولة الكوري الجنوبي ريو سوغ-مين، والسباح الهنغاري دانيال غيورتا، إضافة إلى النيوزيلندية سارة ووكر، صاحبة فضية الطرقات الوعرة (بي إم إكس) في رياضة الدراجات في أولمبياد لندن 2012، واقترح قبول عضويتها من قبل رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ.

وداعاً “ريو 2016”.. وإلى اللقاء في “طوكيو 2020”

ومن ثم تم رفع علم اليونان موطن الألعاب الأولمبية، وسلم توماس باخ الراية الأولمبية لعمدة طوكيو عاصمة النسخة الـ 32 لدورة الألعاب الأولمبية 2020، وعزف النشيد الوطني لليابان.

 





Comments are Closed

%d مدونون معجبون بهذه: