الخلافات تعيق الاتفاق الأميركي الروسي بشأن سوريا

img

الخلافات تعيق الاتفاق الأميركي الروسي بشأن سوريا

موقع كل العرب انفو

فشل وزير الخارجية الأميركي جون كيري ونظيره الروسي سيرغي لافروف في تجاوز الخلافات حول مشروع الاتفاق بشأن سوريا، وسط دعوات فرنسية وألمانية لموسكو إلى العمل على التوصل لاتفاق.

وقال مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأميركية إن الاجتماع الذي عقد بين كيري ولافروف اليوم الاثنين على هامش اجتماع قمة زعماء مجموعة العشرين في مدينة خانجو بشرق الصين انتهى دون التوصل لاتفاق بشأن سوريا، وإن الخلافات ما زالت قائمة.

وأكد مراسل الجزيرة في الصين عزت شحرور فشل الاجتماع الثنائي، والذي يوصف بأنه “اجتماع الفرصة الأخيرة”. وأضاف المراسل أن هناك محاولة من الجانب الأميركي لحشد الأصوات الغربية للضغط علىروسيا بغية التوصل إلى اتفاق بشأن سوريا.

وكانت الخارجية الأميركية قد أعلنت أمس الأحد عدم التوصل إلى الاتفاق المرجو مع روسيا بشأن سوريا، متهمة موسكو بـ”التراجع بشأن بعض المسائل الصعبة”، وذلك بعد ساعات من إعلانها قرب التوصل للاتفاق، وأنه يمكن أن يعلنه وزير الخارجية الأميركي ونظيره الروسي إلا أن الخارجية الأميركية أقرت لاحقا بأنه لم يتم التوصل إلى اتفاق.

وفي واشنطن أرجع مسؤول بارز في الخارجية الأميركية أمس الأحد تأخر إعلان الاتفاق إلى “تراجع الروس عن بعض القضايا التي اعتقدنا أننا اتفقنا عليها، ولذلك سنعود إلى عواصمنا للتشاور”، مضيفا أن كيري ولافروف سيلتقيان مجددا اليوم الاثنين على هامش قمة مجموعة العشرين في مدينة خانجو الصينية. لكنه لم يحدد طبيعة الخلافات بين الجانبين.

الكاتب admin

admin

صاحب الموقع arabvb.net صاحب منتدى كل العرب انفو arabvb.net/vb

التعليقات مغلقة

%d مدونون معجبون بهذه: