وفاة ممدوح عبد العليم عن 60 عاما

وفاة ممدوح عبد العليم عن 60 عاما

 

كل العرب انفو : –رحل الفنان ممدوح عبد العليم عن عمر ناهز 60 عاما، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة.

وصرح نقيب الممثلين أشرف زكي لـ كل العرب انفو أن ممدوح عبد العليم أثناء ممارسته للرياضة بصالة الألعاب الرياضية “الجيم” في نادي الجزيرة، وتم نقله على الفور إلى مستشفى الأنجلو، ولكن وافته المنية هناك.

وكان الراحل ممدوح عبد العليم منشغلا بعقد جلسات عمل للجزء السادس والجديد من مسلسل “ليالى الحالمية” الجزء السادس، استعدادا لبدء تصويره في شهر يناير الجاري، ولكن لم يمهله القدر ذلك.

وتعد شخصية “علي البدري” من أشهر شخصيات ممدوح عبد العليم في مشواره مع الدراما التلفزيونية، والتي كان سيعود لتقديمها في الجزء السادس من “ليالي الحلمية”.

والجزء السادس من “ليالي الحلمية” من تأليف أيمن بهجت قمر وعمرو محمود ياسين، ومن بطولة ممدوح عبد العليم، وهشام سليم، ولوسي، ومن إخراج مجدي أبو عميرة، ومن إنتاج محمود شميس.

وآخر أعمال ممدوح عبد العليم الفنية مسلسل “السيدة الأولى”، الذي عُرض في رمضان 2014، وهو من بطولة غادة عبد الرازق، وعبير صبري، وأحمد فؤاد سليم، وريهام حجاج، وسيد رجب، وهو من تأليف ياسر عبد المجيد وإخراج محمد بكير.

وبدأ الراحل ممدوح عبد العليم مشواره الفني منذ الطفولة، عندما كان يشارك في برامج الأطفال بالإذاعة والتليفزيون، وتتلمذ على يد المخرجة إنعام محمد علي، ثم المخرج نور الدمرداش الذي قدمه وهو طفل صغير في مسلسل “الجنة العذراء” مع الفنانة كريمة مختار.

وفي سنة 1980 بدأ مشوار عبد العليم مع التمثيل وهو شاب في مسلسل “أصيلة” مع كريمة مختار أيضا، وفي سنة 1983 كانت أول أدواره بالسينما في فيلم “العذراء والشعر الأبيض”، من بطولة محمود عبد العزيز وشيريهان، ومن أشهر أفلامه “سمع هُس” و”بطل من ورق”، والذي جسّد في أحداثه دور السيناريست المغمور القادم من الأرياف “رامي قشوع”.

وممدوح عبد العليم متزوج من المذيعة شافكي المنيري، وحاز على العديد من الجوائز طوال مسيرته الفنية، منها أفضل وجه جديد عن فيلم “قهوة المواردي”، وجائزة البطولة المطلقة في فيلم “الخادمة” من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي.

 

%d مدونون معجبون بهذه: