Main Menu

إجلاء للمعارضة المسلحة من حي الوعر في حمص

إجلاء للمعارضة المسلحة من حي الوعر في حمص

A woman walks past a burning shop in the Maskuf market in the Old City of Homs, some 162 kilometres north of the capital Damascus, on May 12, 2014. Syrians streamed back into the ruins of the Old City of Homs on May 10, picking through the remains of their homes and trying to come to terms with the destruction after rebel forces in the Old City were besieged for nearly two years before the deal to evacuate, and regime troops shelled the area almost daily throughout.  The influx came a day after the last rebel holdouts left the area under an evacuation deal that handed the Old City back to the government, granting it a symbolic victory.  AFP PHOTO/JOSEPH EID        (Photo credit should read JOSEPH EID/AFP/Getty Images)

قال محافظ حمص طلال البرازي إن المئات من عناصر المعارضة السورية المسلحة سيتم إجلاؤهم الاثنين من حي الوعر الذي يعتبر آخر منطقة تسيطر عليها المعارضة المسلحة في المدينة.

واعتبرت الفصائل هذه الإجراءات جزءا من سياسة الترحيل القسري للسكان التي تتبعها الحكومة السورية.

 من جهة أخرى، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن طائرات سورية، استهدفت مناطق في مدينة حلب بأربعة صواريخ، لأول مرة منذ بدء سريان وقف إطلاق النار وفق الاتفاق الروسي الأميركي.

وأفاد المصدر ذاته، بأن غارات سورية استهدفت أيضا مناطق في قريتي حطلة والصالحية في دير الزور، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى.

على صعيد آخر، كشفت مصادر عسكرية لسكاي نيوز عربية، عن انسحاب القوات الأميركية التي كانت تتمركز داخل قرية تل أحمر وبلدة الراعي في ريف حلب الشمالي بسوريا، باتجاه الشريط الحدودي مع تركيا.

وأضافت المصادر، أن تحركات القوات الأميركية تمت بإشراف تركي، وبالتنسيق مع طيران التحالف الدولي.

 وقد أعلنت وزارة الدفاع الروسية تسجيل خمسين انتهاكا لاتفاق الهدنة في سوريا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأضافت الوزارة أن الانتهاكات سُجلت في محافظات حلب ودمشق وحماة واللاذقية وحمص ودرعا.

كما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن طائرات سورية، استهدفت مناطق في مدينة حلب بأربعة صواريخ، لأول مرة منذ بدء سريان وقف إطلاق النار وفق الاتفاق الروسي الأميركي.

وأفاد المصدر ذاته، بأن غارات سورية، استهدفت أيضا مناطق في قريتي حطلة والصالحية في دير الزور، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى.






Comments are Closed

%d مدونون معجبون بهذه: