3 مواجهات ناريّة في بداية مارثون الدوري الأردني

3 مواجهات ناريّة في بداية مارثون الدوري الأردني

موقع كل العرب انفو,الفوزالهدف المشترك التي تطمح له الفرق، حينما ينطلق غداً الجمعة قطار الدوري الأردني لمحترفي كرة القدم، بإقامة ثلاث مواجهات قوية ومتكافئة نسبياً.

وتعتبر بطولة الدوري الأهم بالنسبة للفرق التي استعدت لها عبر المشاركة ببطولة درع الاتحاد واللقاءات الوديّة والتدريبات اليومية، أملاً في ظهور مميز يسهم في تحقيق التطلعات.

ويستضيف في الرابعة عصراً، فريق الرمثا نظيره الأهلي على استاد الحسن بمدينة اربد، حيث تبدو المواجهة قوية ومثيرة، ولا سيما أن استهلال المشوار بالفوز يعد غاية لكليهما، فضلاً عن أنهما التقيا في بطولة الدرع وانتهت بالتعادل السلبي.

ويمتلك الفريقان كوكبة من اللاعبين القادرين على تحقيق غاية الفوز، فالرمثا استقطب لاعبين مميزين كأحمد سمير والإيفواري امانجوا فضلاً عن عودة سعيد مرجان وحمزة الدردور.

في المقابل فإن الأهلي لا يختلف حاله عن الرمثا، استهل الموسم الجديد بإحراز لقب كأس السوبر لأول مرة بمسيرته بعد فوز ثمين حققه على الوحدات، ويمني النفس للمنافسة على اللقب واستعادته من بعد غياب امتد لـ”37″ عاماً.

وفي السادسة والنصف تقام مواجهتان في نفس اليوم، فالفيصلي يواجه الجزيرة في لقاء العراقة والندية على استاد عمان الدولي، وافتتاح الرصيد بالنقاط الثلاث سيكون هاجساً لدى الفريقين.

الفيصلي يتطلع لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ أربعة مواسم، حيث أعد نفسه بشكل مميز واستقطب ثلاثة محترفين هما النيجيريان ويليام وابراهيم اجانبي إلى جانب اللبناني محمد غدار، فيما تعاقد محلياً مع لاعبين مؤثرين كالحارس معتز ياسين والظهير الأيمن عدي زهران فضلاً عن يوسف الرواشدة.

بدوره فان الجزيرة يعيش في حالة مستقرة من بعد تخبط وتحديداً بعد انتخاب مجلس إدارة جديد سعى لتوفير كافة متطلبات النجاح أمام الفريق، حيث تم تعزيز الصفوف بثلاثة محترفين من سوريا هم فهد اليوسف ومحمد الرفاعي ومارديك مارديكيان إلى جانب أن الفريق يمتلك عناصر شابة مميزة من أمثال مهند خير الله ومحمد طنوس ومهند جمجوم.

وعلى استاد الملك عبدالله، يتواجه شباب الأردن وسحاب في لقاء صعب ومثير، وهما اللذان التقيا في بطولة درع الاتحاد حيث فاز يومها شباب الأردن بهدف.

ويتطلع شباب الأردن الذي افتتح موسمه بلقب الدرع، إلى تأكيد تفوقه من خلال بطولة الدوري والتطلع للمنافسة على اللقب، في حين يمني سحاب النفس لافتتاح مشاركته بالدوري بفوز يرفع مؤشر الثقة والمعنويات لدى اللاعبين.

ويبرز من شباب الأردن لؤي عمران ورائد النواطير وخالد أبو رياش وموسى التعمري والتونسي مهدي ضيف الله وهم يشكلون قوة ضاربة، بينما يعول سحاب على تحركات أحمد عبد الحليم ومهند العزة وأحمد أبو جادو والمحارمة وموافي فضلاً عن أن الفريق يمتلك مهاجمين بارعين من أمثال السوري معتز الصالحاني وركان الخالدي وابراهيم الجوابرة.  

وتقام السبت ثلاث مواجهات يختتم فيها الأسبوع الأول، حيث يستضيف المنشية نظيره ذات راس على استاد الأمير علي بالمفرق، في مباراة متكافئة نسبياً والفوز سيكون بمثابة الشعار المشترك.

وقام الفريقان بتعزيز صفوفهما أملا في ظهور مميز يسعفهما لاحتلال مركز مرموق، حيث يبرز من المنشية الحارس محمد الشطناوي وعلي ذيابات وعلاء حريما وأشرف المساعيد ، ومن ذات راس يبرز الحارس محمد ابو خوصة وحاتم عقل وعثمان الخطيب وحازم جودت وجهاد الشعار.

ويلتقي في ذات الوقت لكن على استاد الحسن باربد، الجاران الصريح والحسين في مواجهة تبدو متكافئة فيما بينهما من حيث العناصر.

الصريح يمتاز أسلوبه بالسلاسة والبعد عن التعقيد ويمتلك السرعة في بناء الهجمات ، في حين يتطلع الحسين إلى الظهور بصورة طيبة بعد أن خرج من الدور الاول ببطولة الدرع.

ويبرز من الصريح رضوان الشطناوي وعبد الرؤوف الروابدة وأيمن أبو فارس والإيفواري ايمانويل، ومن الحسين اربد أحمد أبو كبير وسمير رجا وعبدالله أبو زيتون إلى جانب المدافع البرازيلي هيلدير، والسوري محمد زينو.

ويستهل الوحدات حامل اللقب رحلته بمواجهة البقعة على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، حيث يسعى الى تحقيق فوز يؤكد فيه جاهزيته الفنية والبدنية بعد خسارة كأس السوبر والخروج من بطولة الدرع.

ويعيش البقعة في حالة من الاستقرار ويمتلك الطموح منذ البداية لتحقيق الفوز لتجنب تكرار ما حدث معه الموسم الماضي.

ويعتمد الوحدات على الحارس عامر شفيع وطارق خطاب وأحمد الياس وفادي عوض وحسن عبد الفتاح والبرازيلي توريس، بينما يبرز من البقعة علي صالح وعمار أبو عواد والتونسي ياسين السهل وعدنان عدوس ومحمد عبد الحليم.

acrylic paint