“غضب” بركان “أسو” يمتد لـ11 ألف متر

“غضب” بركان “أسو” يمتد لـ11 ألف متر

TOPSHOT - The picture shows an aerial of the largest active volcano in Japan, Mount Aso, in Aso, Kumamoto prefecture on April 16, 2016.  A powerful earthquake hit southern Japan early on April 16, authorities said, sending panicked residents out of their homes in a region where nerves were already frayed by a swarm of strong shaking. / AFP / JIJI PRESS / STR / Japan OUT        (Photo credit should read STR/AFP/Getty Images)

موقع كل العرب انفو:ثار بركان أسو الواقع في جزيرة كيوشو الرئيسية بجنوب اليابان، في ساعة مبكرة السبت، مطلقا رمادا بركانيا لمسافة 11 ألف متر في الهواء. وفقا لوكالة الأرصاد الجوية اليابانية.

وذكرت وسائل إعلام يابانية أنه لم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات نتيجة ثورة البركان التي بدأت في الساعة 1.46 صباحا بالتوقيت المحلي (1646 بتوقيت غرينتش يوم الجمعة) في إحدى قمم الجبل الذي يبلغ ارتفاعه 1592 مترا في مقاطعة كوماموتو.

ونقلت رويترز عن وسائل إعلام محلية إن تلك كانت أول ثورة في هذه القمة الجبلية منذ يناير1980.

ورفعت وكالة الأرصاد الجوية مستوى التحذير من البركان إلى المستوى الثالث على مقياس مؤلف من خمسة مستويات. وطلبت من الناس عدم الاقتراب من الجبل وحذرت من تساقط الصخور.

وجبل أسو هو أكثر أحد أنشط الجبال في اليابان، لكنه موقع جذب أيضا لهواة التنزه سيرا على الأقدام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.