انقرة: لدينا كل الحق في التدخل ما لم تنسحب الوحدات الكردية
انقرة: لدينا كل الحق في التدخل ما لم تنسحب الوحدات الكردية
التعليقات : 1
بتـاريخ : 25 أغسطس 2016
الزيـارات: 4
بقـلم: admin

انقرة: لدينا كل الحق في التدخل ما لم تنسحب الوحدات الكردية

السلام-عليكم

 

موقع كل العرب انفو : – غداة العمليّة العسكريّة (درع الفرات) التي بدأتها القوات التركية في مدينة جرابلس السورية في إطار «محاربة الإرهاب» كما تزعم أنقرة، أعلن وزير الدفاع التركي، فكري ايشيك، اليوم، أن بلاده «لها كل الحق في التدخل» العسكري في سوريا، في حال لم تنسحب الوحدات الكردية «سريعاً» إلى شرق الفرات، بعيداً عن الحدود التركية السورية.

وفي تصريح لشبكة «أن.تي.في» التلفزيونية، أكد ايشيك أن القوات التركية ستبقى في شمال سوريا حتى تتمكن المجموعات المسلحة المحسوبة على «المعارضة السورية» من فرض سيطرتها على الوضع هناك.
الوزير التركي أوضح أن 21 من المواطنين الأتراك «قتلوا وأصيب 84 آخرون بجروح نتيجة وقوع حوادث على الحدود. وهدفنا الرئيسي يتمثل في تطهير جرابلس من تنظيم داعش الإرهابي». أما هدف تركيا الثاني، بجسب ايشيك، فهو «عدم السماح لأكراد سوريا بفرض سيطرتهم على المنطقة بعد انسحاب «داعش»، إذ أن جرابلس هي نقطة مهمة في الأجل القصير وكذلك الأجل الطويل. ونحن مضطرون إلى حماية حدودنا بأنفسنا لأن سوريا تفتقد إلى حكومة فعالة. وما لم يفرض الجيش السوري الحر سيطرته على الوضع بالكامل في تلك المنطقة، فإنه من حقنا أن نبقى هناك».
وفي السياق نفسه، أشار إيشيك إلى أن قوات «حزب الاتحاد الديموقراطي» و«وحدات حماية الشعب» الكردية لم تنسحب حتى الآن إلى الضفة الشرقية للفرات، إلا أنه من المتوقع أن تتم عملية انسحابها خلال أسبوع، مضيفاً: «سنرى كيف سيتطور الوضع».
وزعم الوزير التركي أن أنقرة أبلغت موسكو وواشنطن بخطة العملية التي تجريها فصائل «المعارضة السورية» المسلحة بدعم من الجيش التركي، ثم أبلغت كذلك إيران، دون إجراء اتصالات مباشرة مع دمشق بهذا الخصوص.
من جهة أخرى، ذكرت وكالة «رويترز» نقلاً عن شهود عيان بأن تسع دبابات تركية أخرى على الأقل دخلت سوريا، اليوم، في إطار العملية العسكرية. وذكر مسؤول تركي كبير أن هناك الآن أكثر من 20 دبابة تركية داخل سوريا وأنه سيتم إرسال دبابات إضافية ومعدات تشييد «إن تطلب الأمر».
وكانت عمليّة «درع الفرات» قد انطلقت في الخامسة من فجر أمس، بعد أن شهدت المنطقة الحدودية قبالة جرابلس تحشيداً للقوّات على امتداد أسبوع سابق. وأقيمت معسكرات مشتركة على الحدود منذ ثمانية أيّام تجمّعت فيها وحدات من القوّات التركيّة الخاصة إضافة إلى قرابة 1500 مسلّح ينتمون إلى «حركة أحرار الشام الإسلاميّة»، و«فرقة الحمزة»، و«حركة نور الدين زنكي»، و«الفرقة الشماليّة» وغيرها من المجموعات المحسوبة على «المعارضة السورية المفحوصة» (vso). وشاركت في العمليّة عشرات الدبابات والمدرعات التركيّة بغطاء ناري كثيف وفّره طيران «التحالف الدولي» والمدفعية التركية.

قيم الخبر :

انشر الخبر على :

شارك برأيكك و اكتب تعليقك

تعليق واحد لـ “ انقرة: لدينا كل الحق في التدخل ما لم تنسحب الوحدات الكردية ”

  1. Please check my free torrent downloads. Latest torrents and movies for free.
    My site offers the latest bockbuster maovies 100% free.

إكتب تعليقك

عدد المواضيع: 408

عدد التعليقات: 10652

المتواجدون الان: 189  

جميع الحقوق محفوظة لموقع كل العرب انفو