14 قتيلا بحادثة كاليفورنيا ومقتل المسلحين

14 قتيلا بحادثة كاليفورنيا ومقتل المسلحين

1

كل العرب انفو : – أعلن قائد شرطة سان برناردينو في ولاية كاليفورنيا مقتل المشتبه بهم في حادثة إطلاق النار داخل مركز للمعاقين بالمدينة، مما أدى إلى مقتل 14 شخصا وإصابة 17 آخرين.

وقد أعلنت شرطة الولاية مقتل رجل وامرأة مشتبه بهما في الحادث بعد ساعات من مطاردتهما وتبادل إطلاق النار معهما.

وأضاف أن أحد عناصر الشرطة أصيب خلال تبادل لإطلاق النار، موضحا أن المعلومات ما زالت تتوالى بعد إعلان مسؤولة في الشرطة المحلية أن أحد المشتبه بهم من المحتمل أنه لا يزال طليقا.

وأعلنت الشرطة أن ثلاثة مسلحين ارتكبوا الهجوم وكانوا مدججين بالأسلحة ويرتدون سترات واقية، وذكرت في وقت سابق أن أحدهم قتل واعتقل آخر.

ولم تتضح بعد دوافع الهجوم ولا الجهة التي تقف وراءه، وقال مسؤولون إنه من السابق لأوانه التقرير بأنه هجوم إرهابي.

وفي أول مؤتمر صحفي تعقده السلطات بعد أكثر من ساعتين على إطلاق النار قال قائد الشرطة في المدينة إن المسلحين الثلاثة ‘جاؤوا مدفوعين بهدف، وعلى استعداد لفعل ما فعلوه كما لو أنهم في مهمة’.

وقال الرئيس الأميركي باراك أوباما في أول تصريح له إن الأمر وصل حدا لا يمكن تحمله.

وأفادت مراسلة الجزيرة وجد وقفي بأن المهاجمين الثلاثة دخلوا إحدى قاعات المركز وهم مدججون بالسلاح ويلبسون سترات واقية وأطلقوا النار على الأشخاص الموجودين قبل أن يلوذوا بالفرار على متن سيارة رباعية الدفع سوداء اللون.

وذكرت المراسلة أن المنطقة التي وقع فيها الهجوم تشهد استنفارا أمنيا كبيرا، حيث انتشرت قوات من مكتب التحقيقات الفدرالي وقوات خاصة في المكان، مشيرة إلى أن الهجوم سبب حالة من الخوف والذعر بين السكان.

يأتي الحادث بعد أيام من قيام مسلح بقتل ثلاثة أشخاص -بينهم شرطي- وإصابة عدد آخر في عيادة طبية في كولورادو غرب الولايات المتحدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.