ميركل: علينا تجنب كارثة إنسانية في سورية

موقع كل العرب انفو : – شددت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل السبت على ضرورة تجنب كارثة إنسانية في إدلب شمال غرب سورية فيما يواصل الجيش السوري إرسال تعزيزات نحو المحافظة.

وقالت ميركل، في مستهل محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي يزور ألمانيا، إن سورية ستكون ملفا مهما خلال المباحثات وأضافت “نحتاج إلى ضمان عدم حدوث كارثة إنسانية داخل إدلب وفي محيطها”.

وأوضحت ميركل أن ألمانيا تشدد “على بدء عملية سياسية، تحدثنا عنها في سوتشي، وهي تشمل إصلاحات دستورية جديدة وانتخابات عامة. وندعم كليا ما يقوم به مبعوث الأمم المتحدة الى سورية ستافان دي مستورا”.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شدد من جانبه على ضرورة بذل أقصى الجهود لضمان عودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم الذي مزقته الحرب.

ونبه بوتين إلى أن أزمة اللاجئين “يمكن أن تشكل عبئا هائلا على أوروبا”، مضيفا “لهذا السبب ينبغي القيام بكل شيء ليعود هؤلاء الناس إلى منازلهم”، ما يعني عمليا إعادة تأمين الخدمات الأساسية.

وسيتطرق الجانبان أيضا إلى التعاون الاقتصادي وخصوصا في مجال الطاقة. فروسيا وألمانيا شريكتان في مشروع خط الغاز “نورث ستريم 2” الذي انتقده الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشدة ويتوقع أن يؤدي إلى مضاعفة قدرات الضخ عبر بحر البلطيق من دون المرور بأوكرانيا.

الاخبار الفنية

احدث المقططفات الفنية

أنجلينا جولي تدخل في شجار محتدم بسبب براد بيت.. والنتيجة خارج التوقعات

موقع كل العرب انفو:- شتعل الصراع مجدداً بين براد بيت وطليقته أنجلينا جولي على حضانة أطفالهما الستة، حيث دخلت الأخيرة في مشاجرة محتدمة بسبب زوجها السابق، وكانت النتيجة في غير صالحها بالمرة. فقد...

اختراق البريد الإلكترونى الخاص بالنجمة العالمية سيلينا جوميز..

موقع كل العرب انفو :- تم اختراق البريد الإلكترونى الخاص بالنجمة العالمية سيلينا جوميز وسرقة هويتها، حيث إن الجانى هو "امرأة" من ولاية نيوجيرسى  الأمريكية، تبلغ من العمر 21 عاما واسمها "سوزان...

هل حقق “هارون الرشيد” النجاح المرجو؟

موقع كل العرب انفو : - يرى النقاد أن تجسيد شخصية "هارون الرشيد" من جديد هو مغامرة غير محسوبة النتائج، وذلك في مسلسل رمضاني يلعب دوره فيه النجم السوري قصي...

بعد “سيب إيدي”.. وائل الصديقي يعود بـ”تعب قلبي يا غزال”

موقع كل العرب انفو : -  أعلن وائل الصديقي، مخرج أغنية "سيب إيدي"، التي أثارت جدلًا واسعًا، عودته إلى الساحة الفنية بأغنية "تعبت قلبي يا غزال"، قائلًا إنها للكبار فقط. ...

%d مدونون معجبون بهذه: