مسيرات العودة فاجأت إسرائيل والفصائل

admin | 02/04/2018 | 0 | مسيرات العودة فاجأت إسرائيل والفصائل

موقع كل العرب انفو : لا يخفي سياسيون ومحللون أن “مسيرات العودة الكبرى” التي انطلقت من قطاع غزة الجمعة الماضية قد فاجأتإسرائيل، لكن اللافت أنها فاجأت أيضا حسابات الفصائل الفلسطينية التي شاركت في حشد الجماهير التي قدمت 17 شهيدا ونحو 1500 جريح في يومها الأول.

وبدا أن تاريخا جديدا ليوم الأرض كتب في 30/3/2018، بعد أن وصل عدد شهداء هذا اليوم لثلاثة أضعاف العدد الذي ارتقى في أول تأريخ لهذا اليوم عام 1976 والذي بلغ ستة شهداء، وهو ما جعله يوما فارقا خاصة وأنه يشكل بداية حراك سيستمر على مدى 45 يوما.
وتعج الصحف ووسائل الإعلام الإسرائيلية بالتحليلات التي تحاول فهم ما جرى يوم الجمعة على الحدود مع القطاع المحاصر، وقراءة ما يجب على إسرائيل فعله وصولا لذروة المسيرات في الذكرى السبعين للنكبة في 15/5/2018.
بالمقابل، فإن مصادر فلسطينية تؤكد أن الحشود التي توجهت للحدود في ثلاثة محاور تماس مع جيش الاحتلال فاجأت الفصائل الفلسطينية التي قادت الفعل الجماهيري من حيث اتساعها وحجم الاستجابة الشعبية لدعوات المشاركة فيها، حيث وصل عشرات الآلاف من الفلسطينيين لنقاط التماس، ليشكلوا أعدادا ربما فاقت ما حشدته الفصائل عبر الحافلات ولجانها المنتشرة في القطاع.

%d مدونون معجبون بهذه: