قوات حفتر تشنّ هجوما شرق سرت وتتقدم غربها

موقع كل العرب انفو,هاجمت قوات تابعة للواء المتقاعد خليفة حفترحاجزا لقوات البنيان المرصوص شرق مدينة سرتالليبية، كما أعلنت قوات حفتر الجمعة سيطرتها على مناطق واسعة في نطاق مدينة الجفرة غربي سرت.

ووفقا لمصدر من قوات البنيان المرصوص، فقد أصيب أحد مقاتليهم في هجوم شنته قوة مسلحة تابعة لحفتر على حاجز أمني تابع لها على بعد سبعة كيلومترات شرق سرت، مشيرا إلى أن قوات حفتر استولت على آلية عسكرية.

ورجحت مصادر أن تكون القوة المهاجمة قد انسحبت بعد الهجوم إلى منطقة البريقة النفطية بمنطقةالهلال النفطي، وذلك تزامنا مع ورود معلومات مخابراتية تؤكد وجود تحركات لمسلحين تابعين لتنظيم الدولة الإسلامية جنوب مدينة سرت.

وأوضحت المصادر أن سرية عسكرية يقودها ضابط برتبة عميد يدعى “مفتاح فضيل”، نفذت عمليات تمشيط واسعة في محيط معسكر الساعدي ومطار القرضابية والأودية جنوب سرت، بعد رصد تحركات لمسلحي التنظيم.

من جهة أخرى، قال المكتب الإعلامي لإحدى كتائب قوات حفتر إن هذه القوات سيطرت على مداخل مدينة الجفرة الجنوبية والغربية وبوابة الفقهاء وسوكنة ومشروع نينا الزراعي في محيط قاعدة الجفرة الجوية غربي سرت، وذلك بعد معارك مع “سرايا الدفاع عن بنغازي”.

وذكر شهود أن قوات حفتر اقتحمت بلدة ودان قرب الجفرة وقتلت خمسة مقاتلين من سرايا الدفاع وأسرت أربعة آخرين، بينما قال مصدر طبي إن المستشفى في ودان استقبل جثة أحد السكان وثلاثة مصابين آخرين.

وذكر أحمد المسماري الناطق العسكري باسم قوات حفتر أن قواته قصفت جويا مواقع “الإرهابيين” في منطقة الجفرة ومحيطها، على حد وصفه.

من جانبه، استنكر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية برئاسة فائز السراج قصف الجفرة، ووصفه في بيان بأنه غير مقبول.

وفي وقت سابق أمس الجمعة، قصفت طائرات يعتقد أنها مصرية مواقع في منطقتي سوكنة وهون ببلدية الجفرة، كما صدت قوات حكومة الوفاق وسرايا الدفاع هجوما لقوات حفتر على قاعدة الجفرة الجوية.