عشرات الضحايا بقصف عنيف بحلب والجثث ملقاة بالشوارع

موقع كل العرب انفو :

قتل 46 شخصا وجرح أكثر من 230 في غارات وقصف صاروخي على الأحياء المحاصرة شرقي حلب أمس الخميس، بينما تحدث الدفاع المدني عن عشرات الجثث الملقاة في شوارع هذه الأحياء دون انتشالها، بينما يحاول مقاتلو الفصائل التصدي لهجمات قوات النظام والمليشيات المتحالفة معه.

وأفاد مراسل الجزيرة أدهم أبو الحسام أن كل حي تبقى بسيطرة المعارضة شرق حلب يتعرض لقصف بعشرات الصواريخ والبراميل المتفجرة والقذائف، مما زاد من سوء وصعوبة الأوضاع الإنسانية المتدهورة أصلا.

ووصف ناشطون وشهود عيان طبيعة قصف حلب بأن القذائف تتساقط كالمطر، في حين لا تحظى جثث القتلى بالدفن أو النقل من مكان مصرعها في الأحياء المحاصرة، وأشار مراسل الجزيرة إلى أن الوضع الإنساني مزرٍ ويفتقد لمتطلبات الحياة مع الشلل الذي أصاب عمل الدفاع المدني وتوقف المستشفيات وموجات البرد القارص والجوع بسبب الكثافة السكانية حيث افترش الناس الشوارع. 

في هذا السياق، تحدث مركز حلب الإعلامي ووكالة شهبا برس عن قصف ببراميل متفجرة على حيي الكلاسة وبستان القصر تحتوي على غاز الكلور السام.

وتحدث المراسل عن روايات السكان عن جثث ومصابين في الشوارع لا يمكن لأحد من الأهالي أو فرق الإنقاذ التقدم للمساعدة أو إجلائها بسبب كثافة القصف، حيث يحاول بعض السكان انتشال الجثث ونقلها إلى مراكز الطب الشرعي مع حلول المساء وخفة القصف.

1 thought on “عشرات الضحايا بقصف عنيف بحلب والجثث ملقاة بالشوارع

Comments are closed.

acrylic paint