Main Menu

حسابات التأهل للدور الثاني من كأس آسيا

منتخب النشامى اول المتاهلين

مع نهاية الجولة الثانية من بطولة كأس آسيا 2019 المقامة حالياً بدولة الامارات ، بدأت ملامح دور الـ”16″ في الظهور قبل الجولة الثالثة التي ستنطلق اعتبارا من الغد، وذلك في بعض المجموعات.

ونجحت عدة فرق في حجز مكانها بالدور المقبل، بغض النظر عن نتيجة الجولة الثالثة، فيما سيتعين على العديد من المنتخبات الأخرى الانتظار لنهاية الدور الأول، لمعرفة مصيرها.

 يرصد في التقرير التالي حسابات التأهل للدور المقبل:

المجموعة الأولى:

كل فرق المجموعة لها حظوظ في التأهل، وإن كان الوحيد الذي ضمن الصعود هو المنتخب الإماراتي، بعدما وصل للنقطة رقم 4، ولكنه بالتأكيد لن يعتمد على ذلك، خاصة أنه يسعى لضمان المركز الأول، وسيلعب أمام الفريق التايلاندي، الذي يمتلك أيضا طموحات الصعود، خاصة وأن لديه 3 نقاط.

وفي نفس المجموعة ، يمتلك المنتخب البحريني نقطة واحدة فقط، إلا أن فوزه في مباراة الهند سيرفع رصيده إلى 4 نقاط ، وبالتالي سيضمن الصعود سواء في المركز الثاني أو من أفضل 4 فرق تحصل على المركز الثالث.

المجموعة الثانية

تأهل المنتخب الأردني للدور الثاني بعدما حصد 6 نقاط احتل بها قمة المجموعة، وتبقى أمامه مباراة تحصيل حاصل مع المنتخب الفلسطيني، الذي يمسك بالأمل في التأهل إذا حقق الفوز على النشامى.

وحتى لو خسر المنتخب الأردني بأي نتيجة سيكون على القمة، على اعتبار فوزه على أستراليا في الجولة الأولى.

 فيما أصبح المنتخب الأسترالي قريبا من التأهل، إذ يكفيه التعادل في مباراته المقبلة مع سوريا، في الوقت الذي لا بديل فيه أمام نسور قاسيون سوى الفوز من أجل الصعود.

المجموعة الثالثة:

ضمن المنتخبان الصيني والكوري الجنوبي، التأهل للدور المقبل، بعدما حصد كل منهما 6 نقاط، فيما سيكون أمل التأهل ضعيفا لكل من الفلبين وقيرغيزستان، اللذين لا يمتلكان أي نقاط في رصيديهما.

المجموعة الرابعة

يتشابه الموقف في المجموعة الثالثة مع الرابعة، التي ضمن التأهل منها كل من المنتخبين الإيراني والعراقي بعدما جمع كل منهما 6 نقاط في رصيده، فيما تبقى حظوظ فيتنام واليمن ضعيفة أيضا في التأهل، لعدم امتلاك أي منهما لنقاط في رصيده.

المجموعة الخامسة:

ضمن المنتخبان القطري والسعودي التأهل، بعد فوز كل منهما في أول مباراتين، ليتبقى فقط ترتيب كل منهما بعد مباراتهما في الجولة الأخيرة، والتي سيكون التعادل فيها لمصلحة المنتخب القطري الذي يتفوق بفارق الأهداف.

وسيتمسك المنتخب اللبناني بالأمل في التأهل ضمن أفضل الثوالث، في حالة تحقيق الفوز على كوريا الشمالية، ولكنه سينتظر لما ستسفر عنه نتائج كل الفرق في المجموعات.

المجوعة السادسة:

تأهل المنتخبان الأوزبكي والياباني برصيد 6 نقاط لكل منهما، وستحسم المباراة التي ستجمعهما في الجولة الأخيرة ترتيب الصدارة.

وستكون الفرصة مواتية أمام المنتخب العماني لتحقيق الفوز على تركمانستان، وحصد أول 3 نقاط، لينتظر بعدها نتائج المجموعات الأخرى، لتحديد أفضل 4 فرق احتلت المركز الثالث.






Comments are Closed

%d مدونون معجبون بهذه: