النظام يسيطر على أحياء في شرق حلب

1

موقع كل العرب انفو :

إن هذه السيطرة تعني أن النظام انتقل إلى عمق المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في جنوب شرق حلب، وهو ما يهدد أماكن سيطرتها.وأضاف المراسل أن النظام يهدف إلى تأمين الطريق نحو مطار حلب الدولي وبالتالي عودة حركة الطيران التي توقفت قبل نحو أربع سنوات، مشيرا إلى أن هذا التقدم لقوات النظام لا يقل أهمية عما حدث قبل أيام من سيطرته على مساكن هنانو، التي أدت في النهاية إلى قطع المناطق التي تسيطر عليها المعارضة.

ودخلت فصائل المعارضة المسلحة في معارك ضارية أمس الجمعة مع قوات النظام. وقال ناشطون إنها تصدت لمحاولة هذه القوات والمليشيات المساندة لها اقتحام أحياء بستان القصر وكرم الطراب والشيخ سعيد وصلاح الدين شرقي حلب، وقتلت نحو 22 من أفرادها.

ولليوم الثاني تراجعت وتيرة الغارات الجوية بسبب سوء الأحوال الجوية، لكن المدفعية لا تزال تقصف على جبهات عدة. وأفاد مراسل الجزيرة بأن طفلا لقي حتفه متأثرا بالبرد القارس، في وقت أعلنت فيه كل وكالات الإغاثة عجزها عن تقديم المساعدة لسكان الأحياء المحاصرة بسبب نقص إمكاناتها واستمرار القصف.

في هذه الأثناء، انفجرت عبوة ناسفة في حي الشيخ ثلث وسط مدينة إدلب، مما أوقع جرحى من المدنيين. كما استهدفت المعارضة سيارة ذخيرة لقوات النظام في داعل بمحافظة درعا، وهو ما أسفر عن مقتل عدة جنود.

وذكر ناشطون أن المعارضة قصفت أيضا مواقع للنظام في بلدة مصياف بريف حماة، وأن الغوطة الشرقية بريف دمشق شهدت عدة اشتباكات، ولا سيما في منطقة الميدعاني.

8 thoughts on “النظام يسيطر على أحياء في شرق حلب

Comments are closed.

acrylic paint