المعارضة تعلن إسقاط مقاتلة سورية بريف دمشق

موقع كل العرب انفو,أعلنت فصائل في المعارضة السورية المسلحة اليوم الاثنين إسقاط مقاتلة تابعة للنظام على بعد نحو خمسين كيلومترا شرقي العاصمة دمشق.

ونقلت رويترز عن سعد الحاج المتحدث باسم جماعة “جيش أسود الشرقية” المدعومة من الغرب قوله إن الجماعة أسقطت طائرة سورية في منطقة تل دكوة بريف دمشق وتبحث عن الطيار.

وجماعة أسود الشرقية هي واحدة من الجماعات التي تحارب في صحراء سوريا الجنوبية الشرقية المعروفة باسم البادية.

ونشرت مواقع للتواصل الاجتماعي تابعة للمعارضة على الإنترنت صورا لما بدا أنه رفات الطيار مع صور لحطام طائرة قيل إنها المقاتلة السورية.

وذكر مسؤول آخر بالمعارضة المسلحة يدعى سعيد سيف من جماعة “الشهيد أحمد العبدو” التي تنشط في المنطقة أن الطائرة سقطت في منطقة على بعد 15 كيلومترا شرقي بير قصب بين تل دكوة ومطار الضمير.

وقال سيف إن مقاتلي المعارضة استهدفوا المقاتلة بمدافع رشاشة ثقيلة مضادة للطائرات وصلتهم في الأسابيع القليلة الماضية من الولايات المتحدة وحلفائها لصد تقدم جديد للحكومة والمسلحين المدعومين من إيران جنوب شرق سوريا.

وهذه ليست المرة الأولى التي تسقط فيها فصائل المعارضة مقاتلات أو مروحيات للنظام، وكان آخرها إعلان المعارضة في مارس/آذار الماضي عن إسقاط طائرة مروحية في ريف اللاذقية بنيران حركة أحرار الشام.