عشرة قتلى بينهم المنفّذ حصيلة هجوم ميونيخ والدوافع غير معروفة

عشرة قتلى بينهم المنفّذ حصيلة هجوم ميونيخ والدوافع غير معروفة

 

كل العرب انفو : – قائد شرطة ميونيخ يعلن أن حصيلة إطلاق النار في المدينة بلغت عشرة قتلى بينهم المنفّذ الذي قضى انتحاراً بناء على أقوال الشهود وتحليل مواد الفيديو، وإعلان حالة الطوارىء بانتظار التئام مجلس الأمن الفدرالي الالماني لتقييم الوضع بعد الحادث.

أعلن قائد شرطة ميونيخ هوبرتوس اندرا أنّ حصيلة إطلاق النار في المدينة بلغت عشرة قتلى بينهم المنفّذ إضافة إلى ستة عشر مصاباً ثلاثة منهم في حالة حرجة.
 وكشف اندرا أنّ مطلق النار في المركز التجاريّ غير معروف للأجهزة الأمنية، وقد نفّذ العملية بمفرده بواسطة مسدّس قبل أن يطلق النار على نفسه من دون معرفة الدوافع. وأضاف اندرا أنه في سياق البحث الذي أجرته الكثير من وحدات الشرطة عثر على الرجل الذي وفقاً للمعلومات الحالية يبدو أنه انتحر. وبناء على أقوال الشهود وتحليل المواد الفيديو، “نحن نعتقد أنه الجاني المشتبه الذي يتم البحث عنه ولا دليل حتى الآن على تورط آخرين بناء على التحقيقات المشتبه به في سن الثامنة عشر وهو الماني ايراني من ميونخ”.وكانت الشرطة الألمانية كانت قد أعلنت حالة الطوارئ في المدينة بعد إطلاق النار في مركز تجاريّ في ميونخ، وأوقفت عقب الهجوم المواصلات وأغلقت الطرق السريعة وأخلت محطة السكك الحديدية الرئيسية في ميونيخ.ومن المنتظر أن يلتئم مجلس الأمن الفدرالي لتقييم الوضع بعد الحادث بناء على دعوة المستشارة الألمانية انجيلا ميركل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.