ألمانيا تمنع أردوغان عن مظاهرة لأنصاره في كولونيا.. وأنقرة: انحراف عن مبادئ الديمقراطية

ألمانيا تمنع أردوغان عن مظاهرة لأنصاره في كولونيا.. وأنقرة: انحراف عن مبادئ الديمقراطية

COLOGNE, GERMANY - JULY 31: Supporters of Turkish President Recep Tayyip Erdogan rally at a gathering on July 31, 2016 in Cologne, Germany. Cologne and surrounding cities are home to tens of thousands of people of Turkish descent. Erdogan has pursued strong-handed measures following the recent coup attempt by elements of the Turkish armed forces that include the shuttering of media outlets and the arrest of journalists as well as suspensions of ten of thousands of university professors, public servants and police members. (Photo by Sascha Steinbach/Getty Images)

كل العرب انفو : – ظاهر الآلاف من الأتراك والألمان من أصول تركية، الأحد، في مدينة كولونيا الألمانية ضد محاولة الانقلاب، التي شهدتها تركيا في 15 يوليو/ تموز، وهم يحملون الأعلام التركية وصور الرئيس رجب طيب أردوغان.

عتبرت السلطات التركية، الأحد، أن قرار السلطات الألمانية منع ظهور الرئيس التركي رجب أردوغان عبر “الفيديو كونفرانس” في مظاهرة لأنصاره في ألمانيا ضد محاولة الانقلاب يعد “ضد مبادئ الديمقراطية”.

وتظاهر عشرات الآلاف من الأتراك والألمان من أصول تركية، الأحد، في مدينة كولونيا الألمانية ضد محاولة الانقلاب، التي شهدتها تركيا في 15 يوليو/ تموز، وهم يحملون الأعلام التركية وصور أردوغان. وكان من المفترض ظهور الرئيس التركي، باتصال عبر الفيديو، لإلقاء كلمة للحشود، لكن المحكمة الدستورية قضت بمنعه من الظهور بناء على توصية من الشرطة حول “مخاوف أمنية”.

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن، في بيان، إنه “من غير المقبول” عرقلة السلطات الألمانية مشاركة أردوغان، وأضاف أن “محاولة منع تجمع جماهيري يدافع عن الديمقراطية والحرية والقانون ضد المحاولة الانقلابية عوضا عن تشجيعه تعد مخالفة لمبادئ الديمقراطية وحرية التعبير والتجمع”، معربا عن أمله في “أن يكون لدى السلطات المذكورة توضيحا مقنعا”، وفق ما نقلته هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية الرسمية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.