إيران تحذر من “إشعال نار الحرب” بين السنة والشيعة

 

 

إيران تحذر من “إشعال نار الحرب” بين السنة والشيعة

كل العرب انفو : – اعتبر مستشار رئيس مجلس الشورى الإيراني للشؤون الدولية حسين شيخ الإسلام، أن تنفيذ السعودية حكم الإعدام في رجل الدين الشيعي نمر النمر “يأتي في سياق إشعال نار الحرب بين الشيعة والسنة وجعلها القضية الأساسية في العالم الإسلامي”، على حد قوله.

وأضاف شيخ الإسلام، في كلمة له خلال في مدينة مشهد التي شهدت الاعتداء القنصلية السعودية،أن “المملكة تريد أن يصبح النزاع بين المسلمين وظهور جماعة داعش الإرهابية قضية ثانوية في العالم الإسلامي وأن تعمل على إشعال نار الحرب بين الشيعة والسنة لتصبح قضية أساسية”، وفق ما نقلته، الخميس، وكالة أنباء “إرنا” الإيرانية.

واعتبر شيخ الإسلام أن “النمر حُكم عليه بالإعدام بجريرة الكلام حول المناداة بالعدالة ولم يحمل السلاح أبدا”، قائلا: “لذا فمن الواضح أن اعدامه لم يكن مبررا وأن الهدف منه هو إشعال نيران الخلافات بين الشيعة والسنة”.

وأشار إلى أن “القضية الفلسطينية واحتلال فلسطين من قبل الكيان الصهيوني كانا يشكلان القضية المركزية للعالم الإسلامي، إلا أن الإرهاب الذي أطلق من قبل الاستكبار خلق النزاع في صفوف المسلمين لتصبح هذه القضية بالمرتبة الثانية من حيث الأهمية”.

Related posts